أفضل مداخلة| «البترول»: سعر الغاز الطبيعي نصف تكلفة البنزين وصديق للبيئة

حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة  البترول
حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة  البترول

استقبلت البرامج التلفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار مساء أمس الاربعاء 15 ديسمبر، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرأ أيضا | أفضل مداخلة | أسامة الأزهري: التكفير عند سيد قطب كان له أثرا طاغيا

«البترول»: سعر الغاز الطبيعي نصف تكلفة البنزين وصديق للبيئة| فيديو

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة  البترول، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كـ وقود للسيارات.

وأضاف "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الغاز الطبيعي صديق للبيئة ونسبة الاحتراق التي تنتج منه أقل من الوقود".

وتابع: "سعر البنزين ضعف سعر الغاز الطبيعي واستخدام الغاز الطبيعي يوفر الأموال للمواطن العادي، ويوفر نصف قيمة استهلاك البنزين".

وأكمل: "لدينا أكثر من 500 محطة بها تموين سيارات تعمل بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، ووفقا للخطة نعمل على  توفير ألف محطة تموين غاز طبيعي".

ولفت حمدي عبد العزيز، إلى أن هناك حوالي 350 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي في مصر، ويتم العمل على إحلال وتغيير عمل السيارات بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من حياة كريمة تتضمن توصيل شبكات الغاز الطبيعي لنحو 1400 قرية بتعداد 4 ملايين مواطن خلال الـ 3 سنوات المقبلة، قائلا : "يتم توصيل الغاز الطبيعي في كل عام لـ مليون و200 ألف وحدة سكنية".

وأوضح أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 12.6 مليون وحدة سكنية حتى الآن، وهذا معدل قياسي في توصيل الغاز للمنازل، مشيرا الى أن وزير البترول أطلق مبادرة العام الماضي لإيصال الغاز بدون مقدم، ويتم توصيل الغاز وخصم قيمته بمعدل 30 جنيهًا شهريا وبتقسيط  على 6 سنوات".